أخبار مصر

مبروك عليك الزيادة “حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة 15٪” السيسي بيفرح الشعب عشان المدارس

حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة 15٪  تعتبر من أكثر الأسئلة التي يتساءلها الكثير من الأشخاص المستفيدين من هذا المعاش كما توجد بعض الخطوات البسيطة الواجب اتباعها من أجل الاستعلام عن هذا المعاش ومعرفة مواعيد الصرف وقيمته وكل ما يتعلق به.

حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة 15٪

لمعرفة حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة بنسبة 15٪ يجب معرفة الآتي:

  • أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا عن زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة بنسبة تصل إلى 15٪ لأصحاب المعاشات.
  • يستفيد من زيادة معاشات تكافل وكرامة أكثر من خمسة ملايين أسرة.
  • كما أعلنت وزارة المالية قيمة الزيادة الجديدة على المعاش والتي تكون 15٪ بتكلفة سنوية تصل إلى 4,5 مليار جنية تتحملها الخزانة العامة للدولة.

الاستعلام عن معاشات تكافل وكرامة

توجد بعض الخطوات البسيطة الواجب اتباعها من أجل الاستعلام عن كافة التفاصيل التي تخص معاش تكافل وكرامة وهذه الخطوات هي

  • للاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة يجب أولاً الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي عن طريق زيارة هذا الرابط https://www.moss.gov.eg/
  • تظهر صفحة رئيسية بها العديد من الخانات الفارغة نقوم من خلالها بإدخال كافة البيانات المطلوبة التي تتمثل في رقم الهوية الوطنية والجنسية في الأماكن المخصصة لهم بشكل دقيق.
  • عند الانتهاء من إدخال كافة البيانات المطلوبة نقوم في النهاية بالضغط على كلمة استعلام وسوف تظهر لك كافة التفاصيل التي تخص معاش تكافل وكرامة وقيمة الزيادة لكل شهر وموعد صرفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى