أخبار العالم

قادة العالم يهنئون شي جين بينج بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للصين

هنأ زعماء العالم الرئيس الصيني شي جين بينغ على إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية الصين الشعبية.

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في رسالته التهنئة إن إندونيسيا والصين شريكان استراتيجيان ، داعيًا إلى زيادة تعزيز التعاون والازدهار بين البلدين ، من أجل مواصلة الإسهام في السلام والاستقرار الإقليميين.

وفي إشارة إلى أن هذا العام يصادف الذكرى السنوية الـ 45 لتوقيع معاهدة السلام والصداقة بين الصين واليابان ، قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إنه يرغب في الحفاظ على التواصل مع شي وتعزيز بناء العلاقات والعلاقات البناءة والمستقرة بين اليابان والصين.

بينما شدد رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج على أنه مع دخول الصين مرحلة جديدة من التنمية ، فإنه واثق من أن شي سيواصل قيادة الصين نحو التنمية المستدامة والازدهار.

وقال إنه يتطلع إلى العمل مع شي لدفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد ، وفقا للصفحة الرسمية لشبكة CGTN الصينية.

من جانبه ، قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف إنه في ظل القيادة الحكيمة للرئيس شي ، “حققت الصين والأمة الصينية العظيمة إنجازات كبيرة في دفع القضايا الإنسانية”.

قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في رسالته إنه يؤمن إيمانا راسخا بأنه في ظل قيادة شي القوية ، ستحقق الصين أخيرًا هدفها المئوي الثاني.

قال الرئيس القرغيزي ، صدير جاباروف ، إنه يعتقد أنه في ظل القيادة البارزة للحزب الشيوعي الصيني مع وجود شي في مركزها ، فإن الشعب الصيني ملزم بتحقيق المشروع الكبير لبناء دولة اشتراكية حديثة من جميع النواحي وتعزيز التجديد العظيم للحيوية. الأمة الصينية على جميع الجبهات من خلال طريق التحديث الصيني. .

في رسالته ، قال الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل بيرموديز إن إعادة انتخاب شي تعكس ثقة الشعب الصيني في مساهماته القيمة في قضية الاشتراكية.

وأضاف أن كوبا تشرفت بشدة بصداقتها الوثيقة مع شي والشعب الصيني والحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية.

من جانبه ، قال الرئيس الأوزبكي شوكت ميرزيوييف إن الصين حققت تنمية غير مسبوقة في ظل قيادة شي.
قال ميرزيوييف إن موقف الصين الدولي تحسن بشكل كبير وأصبحت دولة قوية من جميع النواحي ، مشيرا إلى أن إعادة انتخاب شي رئيسا للصين كانت حدثا كبيرا في تاريخ الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى