أخبار العالم

بايدن يختار التصميم الجديد للطائرة الرئاسية بعد إلغاء تصميمات اختارها ترامب

اختار الرئيس الأمريكي جو بايدن تصميمًا جديدًا للطائرة الرئاسية Air Force One ، بعد تجاوز التصاميم التي اختارها الرئيس السابق دونالد ترامب خلال فترة رئاسته.

قال بيان لسلاح الجو الأمريكي – أوردته صحيفة “ذا هيل” الأمريكية اليوم / السبت – إن بايدن اختار تصميم الطائرة الرئاسية التالية ، والتي ستكون “VC-25B” ، بشرط أن يكون مماثلاً للتصميم السابق للطائرة. أصغر الطائرات ، ولكن مع ثلاثة اختلافات كبيرة في الأبعاد.

وذكر البيان أن الطائرة الجديدة سيكون لها لون أزرق في الجزء السفلي من الطائرة ، أغمق قليلاً من اللون الحالي ، وسيتم استخدام اللون الأزرق الغامق في المنطقة المحيطة بقمرة القيادة ، ولن تحتوي على جزء مطلي. معدن لأن الطائرات التجارية الحديثة لا تسمح بذلك.

وأشار البيان إلى أنه سيتم استخدام طائرة VC-25B الجديدة نظرًا لأنظمتها الكهربائية الحديثة ، ونظام الاتصالات الأكثر تقدمًا ، والمنشأة الطبية الداخلية ، بالإضافة إلى أنظمة الدفاع.

يأتي قرار بايدن باختيار تصميم الطائرة الرئاسية الجديدة بعد أن أعلن البيت الأبيض إلغاء التصميم الذي اختاره ترامب والذي تضمن الألوان الأحمر والأبيض والأزرق ، بعد أن خلصت القوات الجوية الأمريكية إلى أن تغيير الألوان سيزيد من تكاليف الطائرات و إطالة عملية التسليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى