أخبار التعليم

وزارة “التعليم” تنظيم مواعيد اختبارات القسم العلمي لشعبة الرياضيات والعلوم للشهادة الثانوية لعام 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة، قام الدكتور رضا حجازي، الوزير المسؤول عن قطاعي التعليم العام والتعليم التقني، بالتصديق على برنامج اختبارات الثانوية العامة لعام 2024 لكلا المسارين العلمي والأدبي، ومن المنتظر أن تنطلق الاختبارات في العاشر من يونيو للسنة المقبلة يوم السبت، مما سيمنح الطلبة وقتًا كافيًا لمراجعة دروسهم قبل البدء في امتحانات المواد المؤثرة في المجموع، والتي من المقرر إجراؤها بداية من السبت الموافق للتاريخ 22 من يونيو المقبل.

جدول امتحانات الثانوية العامة للطلاب عام 2024 

يشرع الطلبة في خوض اختبارات المواد الأساسية بديءًا من يوم السبت الموافق للثاني والعشرين من يونيو بامتحان اللغة العربية، وبعده يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من يونيو يجرون اللغة الأجنبية الثانية، ثم في يوم السبت التاسع والعشرين من يونيو يختبر الطلاب في مادة الفيزياء بالنسبة للفرع العلمي والتاريخ للفرع الأدبي. وتستمر الامتحانات حتى يوم الثلاثاء الثاني من يوليو لسنة 2024 بمادة اللغة الأجنبية أولى.

 اختبارات الشهادة الثانوية الفئة العلمية تخصص العلوم لعام 2024

  • ستبدأ اختبارات طلاب الشهادة الثانوية يوم الثلاثاء الموافق للثاني من يوليو لعام 2024 بمادة اللغة الأجنبية الأولى.
  •  أما في يوم السبت، السادس من يوليو، فسيتم تقديم الاختبار في كل من الكيمياء والجغرافيا. وتتواصل الامتحانات حتى يوم الأربعاء، العاشر من يوليو، حيث سيؤدي الطلاب امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية ضمن قسم العلوم العلمية.
  • بينما سيخوض طلاب القسم العلمي للرياضيات امتحانات في الجبر والهندسة الفراغية.
  •  وأخيرًا، سيتقدم طلاب القسم الأدبي لامتحانات مادتي علم النفس والاجتماع.

تنظيم مواعيد اختبارات القسم العلمي تخصص الرياضيات للشهادة الثانوية في عام 2024

يرتقب طلاب القسم الثانوي العلمي، تخصص الرياضيات، أن يبدأوا اختباراتهم بمادة التفاضل والتكامل يوم السبت الموافق لـ 13 من يوليو لعام 2024، في حين سيخوض طلاب القسم العلمي، تخصص العلوم، امتحان البيولوجيا، وكذلك طلاب الرياضيات مادة الاستاتيكا، بالإضافة إلى مادة الفلسفة والمنطق للقسم الأدبي وذلك يوم الأربعاء الموافق لـ 17 من يوليو.

 أما في يوم السبت الموافق لـ 20 من ذات الشهر، فستكون امتحانات مادة الديناميكا لتلاميذ القسم العلمي تخصص رياضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على واتساب