أخبار التعليم

قطاع المعاهد الأزهرية يٌحدد أولوية المراحل التعليمية والاختبارات ومواعيد ظهور النتائج لعام 2024

جدول امتحانات الثانوية الازهرية، أصدرت إدارة المعاهد الأزهرية بياناً بخصوص جداول الاختبارات النهائية للشهادتين الثانوية الأزهرية للأزهر للعام الدراسي 2024، بالنسبة للفصل الدراسي الثاني، وقد تم هذا الإعلان بعد موافقة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، هذا الصباح، على جداول الامتحانات لدورة امتحانات الفصل الأول، وتلك الجداول مقررة بشكل رسمي لمختلف المراحل الدراسية الأزهرية من الابتدائية إلى الثانوية للسنة الدراسية الحالية.

جدول امتحانات الثانوية الازهرية

طُرِح جدول امتحانات الثانوية العامة والإعدادية في الأزهر للعام 2024، إضافةً للمستويات التعليمية الأخرى كما يلي:

  •  الفصول الدراسية للمرحلة الابتدائية والإعدادية ومهام البعثات الإسلامية ستكون يوم السبت، العشرين من شهر أبريل لعام ألفين وأربعة وعشرين.
  • تحدد يوم السبت الموافق لـ 28 من شهر أبريل لعام 2024 موعداً لطلاب الصفوف الثانوية التابعة للنقل وكذلك طلاب المعاهد الإسلامية.
  • تُعقد اختبارات الشهادة الابتدائية والإعدادية يوم الأربعاء الموافق للخامس عشر من شهر مايو لعام 2024.
  • تجرى الاختبارات الأولية لمرحلتي الإعدادي والثانوي في المدارس الأزهرية والبعوث يوم السبت الموافق الأول من يونيو لعام 2024.
  • سيُجرى اختبارات الدورة الثانية لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية وكذلك الطلاب المبعوثين في يوم السبت الموافق للعشرين من شهر يوليو.

قطاع المعاهد الأزهرية

قام قطاع المعاهد الأزهرية مؤخراً بإعلان فتح فترة تسجيل استثنائية تستمر لمدة خمسة أيام للطلاب الذين عجزوا عن تعبئة استمارة الثانوية الأزهرية الإلكترونية للعام الدراسي 2024. وتأتي هذه الخطوة في إطار تسهيل إجراءات التقدم للامتحانات للمضطرين للتسجيل لهذه المرحلة التعليمية الهامة.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة المعاهد الأزهرية قد قامت بتوزيع تعميم على كافة النواحي الأزهرية، يقتضي اتباع السياسة المتبعة في وزارة التعليم العام والتعليم الفني فيما يخص التعامل مع مقرر التربية الفنية في المرحلة الثانوية كمادة يُحتسب بها النجاح والرسوب دون أن تؤثر على المجموع الكلي للدرجات، على غرار ماهو معمول به في المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية لعام الدراسي 2023- 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على واتساب