أخبار مصر

انخفاض الأسعار من السبت المقبل.. هل انخفض سعر البيض؟ كرتونة البيض تسجل 125 جنيهًا اليوم فى الأسواق

هل انخفض سعر البيض؟في ظل الظروف الاقتصادية الحالية ومع ارتفاع الأسعار يترقب الجميع خبر انخفاض الأسعار وبالأخص أسعار العناصر الغذائية من الطعام والشراب لذلك السؤال المتداول الآن وهو هل تم انخفاض سعر البيض، وقد جاء الجواب من أصحاب مزارع الدواجن فتابعوا معنا لمزيد من التفاصيل.

هل انخفض سعر البيض؟

استكمالًا لحديثنا عن هل انخفض سعر البيض؟ فتخفيفًا على بعض المواطنين فقامت مبادرة حكومية أيضًا بخفض أسعار بعض السلع الغذائية الضرورية للشعب المصري للتخفيف على كاهل المواطنين،

كما أخبر رئيس اتحاد منتجي الدواجن ثروت الزيني أن أمر انخفاض سعر البيض تم اتخاذه بعد العديد من الاجتماعات بين منتجي الدواجن وقد تم اتخاذ قرار التنفيذ من قبل وزير الزراعة، وأيضًا هناك بعض القرارات الأخرى بشأن بعض السلع الغذائية التي سيتم تخفيضها وذلك بالتوافق بين المنتجين والمصنعين، وأنه لن يكون هناك تسعير جبري كما أنه ستكون جميع السلع متوفرة في الأسواق بدون نقصان حيث أنه تم وضع الحد الأقصى لأسعار السلع.

كم سعر علبة البيض

لقد تم تخفيض سعر علبة البيض إلى 125 جنيهًا ومع ذلك التخفيض، وصل سعر الدواجن المجمدة إلى 105 جنيهًا حسب قرار مبادرة الحكومة أيضًا سعر علبة بيض أبيض الأحمدية أصبح 144.60 جنيهًا، وسعر علبة بيض ابيض بشاير 159.15 جنيهًا، وسعر علبة بيض ماي تشويس 145.95 جنيهًا، وسعر علبة بيض أحمر الخير 144.60 جنيهًا، وتتضمن علبة البيض 30 بيضة.

ما هو سبب ارتفاع أسعار البيض
ما هو سبب ارتفاع أسعار البيض

ما هو سبب ارتفاع أسعار البيض

يرجع سبب ارتفاع أسعار البيض إلى عدة أسباب أهمها المشاكل التي يواجهها المزارعون مما أدى إلى انسحابهم وخروجهم من هذه المنظمة، وهذا الأمر أدى إلى قلة توافر البيض في الأسواق، ومع زيادة الطلب من المواطنين أدى ذلك لارتفاع سعر البيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى