تقرير يحذر من ارتفاع نسبة تلوث الهواء فى إيطاليا

حذر تقرير لمنظمة البيئة Legambiente من تدهور جودة الهواء في المدن الإيطالية مع زيادة تلوث الهواء في البلاد في السنوات الأخيرة ، حيث لا تزال الدولة الأوروبية بعيدة عن الامتثال للحدود التنظيمية التي وضعها الاتحاد الأوروبي لعام 2030. .

وذكر التقرير أنه في عام 2022 ، كان لدى العديد من عواصم المقاطعات مستويات عالية جدًا من جزيئات PM10 و PM2.5 الدقيقة في الهواء ، والتي يمكن أن تخترق أعماق رئة الإنسان وتضر بالجهاز التنفسي ، بقطر هواء يساوي أو أقل من 10 ميكرومتر و 2.5 ميكرومتر على التوالي ، وكذلك ثاني أكسيد النيتروجين ، بحسب صحيفة “الميساغيرو” الإيطالية.

وفقًا للتقرير ، كانت 29 مدينة من 95 مدينة تم رصدها تحتوي على مستويات عالية من جزيئات PM10 لمدة 35 يومًا في السنة ، بمتوسط ​​يومي يزيد عن 50 ميكروغرامًا لكل متر مكعب ، وكانت المدينة الأكثر خطورة هي تورينو ، مع 98 يومًا ؛ يليه ميلان برصيد 84 ثم إستي برصيد 79. مودينا ، 75 ، فضلا عن بادوفا والبندقية ، 70 لكل منهما ، ضعف الرقم العادي.

وأشار أندريا مينوتولو ، المدير العلمي ، إلى أنه “من الضروري اتخاذ تدابير أكثر طموحًا من التدابير الحالية للوفاء بالمعايير الأوروبية للحد من الانبعاثات الملوثة ، دائمًا من منظور أن إيطاليا ستكون قادرة على تلبية هذه المتطلبات مع الحفاظ على الصناعة الحالية. مستوى.

تعد إيطاليا حاليًا الدولة الأوروبية الأولى من حيث تأثير الهواء الملوث على الصحة ، حيث سجلت في عام 2022 ، 17.0٪ من الوفيات لهذا السبب في الاتحاد الأوروبي ، بمتوسط ​​52000 حالة وفاة سنوية تُعزى إلى ارتفاع التلوث ، وهي نسبة أعلى بكثير. من بولندا في المرتبة الثانية بنحو 36 ألفًا و 500.

وأضاف الخبير أنه بالإضافة إلى التصنيع ، بالإضافة إلى ارتفاع عدد السكان وحركة السيارات ، قبل كل شيء ، فإن الظروف الخاصة على مستوى الأرصاد الجوية مقارنة ببقية أوروبا.

Exit mobile version